Top Ad unit 728 أ— 90

جديد

قضايا المجتمع

صورة تعبر عن واقعنا الاليم

صورة مؤلمة شاهدناها اليوم ،اطفال في سن الورد ،يعيشون بين النفايات، وسط الفضلات، بين الاوساخ والقاذورات، بين الذباب والحشرات، والجرذان، ومختلف الديدان. يستنشقون الروائح الكريهة، ويلفهم ضباب الغازات السامة. يلعبون بالمواد الحادة، والعدد الخطرة. تتناول اناملهم الرقيقة والحساسة الحاجات المميتة والحادة. اصابعهم الغضة مجروحة، محروقة، مسودة، او مقطوعة.

طرحنا اسئلة من هو المسؤول عن هذه الصورة السوداء،هل يظن هذا الطفل البرئ انه يجد قوت يومه في هذه المزابل،او يظن ان هذه الحاوية كنز يحوي الذهب والالماس،هل تقع المسؤولية على عاتق الاولياء،هل الاب والام يتيهان خارجا بحثا على عشرة دورا(المرأة العاملة التي تهتم بالمال ولا تهتم بفلذة الكبد).هل المجتمع المسؤول ،هل اصبح بلا ضمير،هل هي المدرسة التي لم تكون فردا صالحا يشارك في بناء ورقي وطنه.
لماذا سلوك المواطن الجزائري يعتبر غريبا في تعامله مع النفايات.
 وقت الغذاء الاطفال ملمومين حول المائدة،واطفال تاكل  من الفضلات، وقت المدرسة الاطفال تتعلم،الاطفال تتفرج باتمان يطير في السماء ،واطفال تشوف جثث تطاير اشلاء.
يجب علينا الاهتمام باطفالنا بتهيئة الظروف الملائمة لهم،واماكن خاصة للعب والتسلية وتمضية الوقت،فالحرمان يولد مشاكل نفسية صعبة للحل.
صورة تعبر عن واقعنا الاليم Reviewed by Tariq Noubli on 10:43 Rating: 5
All Rights Reserved by chechar.info © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Fourni par Blogger.